آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(339)
تاريخ النشر : 2023-01-31 07:59

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

أطقم مقاتلات سو-35 إس تدمر أهدافا عسكرية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات توثق مقاتلات من طراز سو-35 إس تدمر البنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني في إطار العملية العسكرية الخاصة.

وتستخدم أطقم المقاتلات صواريخ "جو-جو" و"جو-أرض" موجهة وعالية الدقة لتدمير الطائرات الأوكرانية ومحطات الرادار وأنظمة الدفاع الجوي.

بوشيلين: قواتنا تتقدم رغم تحصّن القوات الأوكرانية في المنشآت الصناعية على طول الجبهة

صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بأن الوحدات الروسية تتحرك إلى الأمام بالرغم من تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي المنشآت الصناعية على طول خط المواجهة.

وقال بوشيلين في حديث لوكالة "نوفوستي": "نعم، لا يزال العدو صامدا ومحصنا في أراضي المنشآت الصناعية الكثيرة جدا على طول خط التماس. ويزداد الوضع صعوبة لأن الخسائر الفادحة في صفوف القوات الأوكرانية لا تعتبر مهمة للقيادة الأوكرانية لإصدار الأوامر بالتراجع. لكن تقدم الوحدات الروسية لا يزال مستمرا".

دبابات تي-72 الروسية تدمر أهدافا أوكرانية

أظهرت لقطات مصورة أعمالا قتالية لأطقم دبابات روسية من طراز تي-72 وهي تستهدف مركبات مدرعة لقوات نظام كييف في منطقة العملية الروسية العسكرية الخاصة.

ونجحت الدبابات في إصابة أهدافها على مسافات بعيدة.

مسؤول أمريكي سابق: تخلي السعودية عن البترودولار له نتائج كارثية على واشنطن

قال بول كريغ روبرتس، الذي عمل في البيت الأبيض أثناء إدارة الرئيس رونالد ريغان، إن تخلي العربية السعودية ودول أخرى عن البترودولار، سيؤدي إلى أحداث كارثية في الولايات المتحدة.

وأضاف في مقالة على موقعه على الإنترنت: "إعلان العربية السعودية الأخير عن انفتاح حكومة المملكة على قبول مدفوعات النفط بعملات غير الدولار هو إعلان رئيسي هام تجاهلته الصحافة ووسائل الإعلام. ستؤثر نهاية البترودولار بشكل سلبي جدي على قيمة الدولار، وكذلك على التضخم وأسعار الفائدة في الولايات المتحدة".