تفاصيل حادثة الاعتداء على القيادي بحماس "الزهار" في عزاء الشهيد "أبو العطا".. والعائلة تعتذر

تابعنا على:   18:22 2019-11-15

أمد/ غزة: قامت مجموعة شباب من عائلة أبو العطا بمنع قيادة حماس من تأدية واجب العزاء في الشهيد بهاء (أبوسليم)، وعلى رأسها القيادي بالحركة د.محمود الزهار.
وبحسب مصادر خاصة لـ "أمد للإعلام" ، عندما توجه د.محمود الزهار للعزاء قام بعض الشباب بالقاء الحجارة على مركبته ما أدى إلى تراجعه ، وبعد تدخل قيادات من حركةوالجهاد، عاد  من جديد إلى العزاء ولكن تم منعه من الدخول من قبل شباب العائلة .

وبحسب شهود عيان، فان جماهير حي الشجاعية طردت وفد حركة حماس الذي جاء في اليوم الأخير لتقديم العزاء في الشهيد القائد بهاء ابو العطا، وكان من ضمن الوفد القيادي الحمساوي محمود الزهار، وهتف المواطنون "برا برا، حماس برا" فيما اطلق مرافقو الوفد النار في الهواء قبل الانسحاب.
ويشار ان القيادي الزهار لم يقدم العزاء، من أول يوم في استشهاد القيادي أبوالعطا كما جرت العادات .

وفي اعقاب الحادثة، تقدمت عائلة أبو العطا باعتذار عن حادثة الاعتداء على القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار من قبل شباب عائلتها.
وقالت العائلة في بيان  باسم عائلة ابوالعطا وباسم الشهيد بهاء، "نأسف للحدث المؤسف الذي تعرض له القيادي محمود الزهار".
وقام وفد من قيادة حركة الجهاد برئاسة  خالد البطش، وعدد من وجهاء عائلة أبو العطا، وعلى رأسهم والد الشهيد بهاء ابو العطا بزيارة لمنزل الزهار.
وكان القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد "بهاء أبو العطا" استشهد فجر يوم الثلاثاء، وزوجته في عملية اغتيال من قبل جيش الاحتلال .

اخر الأخبار