محدث- إصابة صحفي والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل

تابعنا على:   13:55 2020-02-02

أمد/ الخليل: أصيب واعتقل صحفيان، يوم الأحد، الى جانب اصابة عشرات المواطنين بينهم تلاميذ مدارس وطلبة جامعات بالرصاص المغلف بالمطاط وبحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت عند مدخل مدينة الخليل الشمالي، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات منددة بـما يسمى بـ"صفقة القرن".

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت من جامعة الخليل باتجاه مدخل المدينة الشمالي، ما أدى إلى إصابة الصحفي عبد المحسن الشلالدة (27 عاما) بقنبلة غاز بالرأس، وعشرات الطلبة بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وأفادت مصادر طبية من مستشفى الأهلي، بأن الصحفي الشلالدة أصيب بجروح في رأسه، ووصفت حالته بالمستقرة، فيما جرى معالجة المصابين بالاختناق ميدانيا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي محمد ملحم مراسل اذاعة مرح، وأصابت عشرات الشبان بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مسيرة دعا لها اقليم حركة فتح شمال الخليل، في بلدة حلحول.

كما اصيب شاب بعيار مطاطي في الرأس وعشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وتم نقله الى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج.