قامت قيامة البعض السياسي والشعبي لتفوهات وزير عباسي اساءت للخليل ونشطاء، لكنهم جميعا أصيبوا بخرس تجاه مقتل شاب وغرق مركب يحمل عشرات من أبناء القطاع... كأن غزة صارت بنت "البطة السوداء"!

محدث- عباس: لا نؤمن بالسلاح ولا نؤمن بالصواريخ وما لدينا أهم بكثير..وكنت وترامب "اصحاب"

محدث- عباس: لا نؤمن بالسلاح ولا نؤمن بالصواريخ وما لدينا أهم بكثير..وكنت وترامب "اصحاب"
  • شـارك:

أمد/ رام الله: أكد رئيس سلطة رام الله وحركة فتح (م 7) محمود عباس أن العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني متواصل من أجل وقف انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا، خاصة في مدينة القدس المحتلة

جاء ذلك بكلمة له في افتتاح المجلس الاستشاري لحركة "فتح"، مساء اليوم الأحد، أعمال دورة "القدس عاصمتنا"، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأشار، إلى قرارات المجلس المركزي التي اتخذت بخصوص العلاقة مع كل من إسرائيل وأميركا وحماس، وضرورة تطبيقها وفق ما جاء في هذه القرارات.

وأكد على أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي والسياسي والمقاومة الشعبية السلمية، والصمود على أرضنا والتمسك بثوابتنا، وصولا لتحقيق الحرية والاستقلال.

وأشاد بالإنجاز الكبير الذي تحقق على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ أيام، الأمر الذي يؤكد عدالة قضيتنا وأهمية تنسيق عملنا الدبلوماسي والسياسي، وحشد الطاقات العربية والدولية لحماية حقوقنا المشروعة.

وجرى خلال الاجتماع، انتخاب أمانة سر المجلس الاستشاري، حيث تم انتخاب اللواء نصر يوسف أمينا للسر، وأبو علي مسعود وفهمي الزعارير نائبين له.

وحيا عباس المقاومة السلمية الشعبية في الخان الأحمر، مؤكداً لا نؤمن بالسلاح ولا نؤمن بالصواريخ ولا نؤمن بالطائرات وما نفعله أهم بكثير من كل هذا.

وقال نحن الآن مقاطعين للإدارة الأمريكية حتى التراجع عن نقل السفارة الأمريكية للقدس واعادة المساعدات الأمريكية للأونروا. وأشار إلى أن حماس جزء من شعبنا ولا نقبل وصفها بالإرهاب.

وتابع: لقد زرت ترامب في البيت الأبيض ورأيته بالسعودية وجاء لبيت لحم وكنا أصحاب وجلست معه في البيت الأبيض، وخرجت من الاجتماع قلت للوفد الفلسطيني "حلينا القضية الفلسطينية بنصف ساعة".

وأوضح عباس أن الكثير من الفاسدين قبضوا وهربوا، وأمريكا لا تريد أن نحارب الفاسدين ولهذا عارضت انضمامنا إلى الانتربول. وأشار إلى أنه تم تقديم 100 شخص للإنتربول من أجل أن يستدعيهم، وثقوا أنهم سيأتون ليعيدوا أموال الشعب إليه.

وتابع: "هناك من سرق 5 ملايين و10 ملايين و50 مليون، كلهم سيأتون الى أرض الوطن". وأكد عباس أنه لا حاجة لكل هذه الضجة حول قانون الضمان الاجتماعي.

ونوه إلى أن السياحة لدينا صعبة بسبب الاحتلال، صحيح أنه لا يوجد لدينا ذهب وبترول لكن لدينا عقل وأرض وكنيسة ومسجد.

وبين أن المرأة هي نصف المجتمع وبصراحة هي النصف الأشطر والنصف الأحلى. وقال:" قبل سنة حصلت عملية بالقدس وقتل 3 إسرائيليين اتصلت في حينها بنتنياهو وقلت له "تعازينا للذين قتلوا لكن أرجو ألا يتغير شيء بالقدس"، وذهبت للصين وفوجئت بتركيب كاميرات بالقدس.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS