مسلسل "الجماعة" الجزء الثاني، شهادة تاريخية تستحق المتابعة فالتاريخ لا يكذب ..السلوك الإرهابي ضد الآخرين جزءا من بناء الجماعة الفكري والتنظيمي..الخلاص منه ليس بالقول يا احفاد البنا في بقايا الوطن وجواره!

حسام بدران لـ (أمد): لا شيء مفاجيء في وثيقة حماس وليست لتسويق الحركة لدى أي جهة

حسام بدران لـ (أمد): لا شيء مفاجيء في وثيقة حماس وليست لتسويق الحركة لدى أي جهة
  • شـارك:

أمد/الدوحة-خاص: قال الناطق الاعلامي باسم حركة حماس حسام بدران، أن وثيقة حماس ليست محاولة لتسويق الحركة لدى أي جهة، ولكنها جاءت لتأكيد شرعية حماس من خلال الالتفاف الجماهيري حولها ، ولا شيء مفاجيء في الوثيقة لأن بنودها سبق لحماس أن مارستها،ولم تأتي لإحداث تغيير في التحرك لاحقاً.

وقال بدران بتصريح خاص لـ (أمد) اليوم الثلاثاء : "وثيقة حماس هي ليست محاولة لتسويق حماس لدى اي جهة كانت وان كان هذا مقبولا في العمل السياسي اذا لم يكن على حساب الثوابت.

و شرعية حماس جاءت اولا عبر الالتفاف الجماهيري حولها ودليل ذلك الانتخابات المتعددة داخل فلسطين .ثم شرعية المقاومة والانجاز والتضحيات، وعلى هذا كله نحن نعتمد بعد الله عز وجل".

وأضاف بدران: "وثيقة حماس لا اعتقد ان هناك شيئا مفاجئا في الوثيقة،اذ ان كل بنودها سبق لحماس ان مارستها او اعلنت عنها في مناسبات عديدة ،و عمليا الوثيقة جاءت تتويجا لسياسات مورست سابقا وليس لاحداث تغيير في التحرك لاحقا".

وقال القيادي في حركة حماس:" موقفنا من الاخوان المسلمين لم يتغير عما كان عليه في اوج قوتهم وحضورهم السياسي في المنطقة، نحن نفتخر بانتسابنا الى المدرسة الفكرية الوسطية الاخوانية، لكننا حركة تحرر فلسطينية نأخذ كل قراراتنا ومواقفنا داخل مؤسساتنا التنظيمية فقط بما يتناسب مع لوائحنا الداخلية".

وأكد بدران بقوله :" سنظل نعلم ابناءنا ونربي اجيالنا على ما كنا عليه دوما من ان فلسطين حق مطلق لنا من نهرها الى بحرها، وان استرجاعها لن يكون الا بالمقاومة والجهاد والتضحيات ، ومن الطبيعي لا اعتراف بشرعية الاحتلال و واهم من كان يتوقع من حماس غير هذا".

وأنهى بدران تصريحه بقوله: اقولها بيقين تام لا يملك اي شخص او مجموعة مهما كان موقعها في الحركة ان تغير هذا الموقف، اصلا هذا الامر غير قابل للنقاش ابتداءً".

وكانت حركة حماس وعلى لسان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل قد اعلنت بالامس من الدوحة عن وثيقتها الجديدة والتي تضمنت 45 ابرزت فيها ملامح سياستها في المرحلة القادمة وقناعاتها الفكرية وتوجهاتها وابجدياتها التي ستتعامل من خلالها مع وقائع مرتبطة بالقضية الفلسطينية".

 

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS